اتفاقية جديدة في المملكة لتعزيز تمكين الكوادر الوطنية في علوم الفضاء

fahad24 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الهيئة السعودية للفضاء
الهيئة السعودية للفضاء

في إطار حرص المملكة العربية السعودية، على تعزيز تدريب وتمكين كوادرها الوطنية في علوم الفضاء، قامت الهيئة الفضائية السعودية بالتوقيع على اتفاقية برنامج تنفيذي مع جامعة الفضاء الدولية، أمس الخميس، من أجل تعزيز الجهود المبذولة في الابتكار والبحث العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية في هذا المجال.

وقام الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ بالتوقيع على الاتفاقية أون لاين، بهدف دعم البحث العلمي في مجال الدراسات العليا، والقيام بتقديم برامج تعليمية للمنخرطين في هذا المجال حتى تصل المملكة إلى التكامل المنشود في المجالات المرتبطة بتطوير رأس المال البشري ودعم الاستثمار في البحث بعلوم الفضاء.

وتحاول هيئة الفضاء السعودية أن تعزز شراكاتها مع مختلف المحلية والإقليمية والدولية لكي تحقق أهداف الإستراتيجية لقطاع الفضاء السعودي بما يصب في تحقيق رؤية “المملكة 2030” التي تعمل على إتاحة الممكنات لتحقيق الإنجازات المستقبلية المرتبطة بهذا المجال، من أجل الارتقاء بعلوم الفضاء إلى المعايير الدولية لكي تكون في مصاف الدول المتقدمة في ذلك المجال الذي يؤسس لمجالات عمل ضخمة في الدول التي تنجح في إعداد برامج خاصة به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.