المملكة تعيد افتتاح 10 مساجد في بـ5 مناطق

Kareem10 يونيو 2023آخر تحديث :
المملكة تعيد افتتاح 10 مساجد في بـ5 مناطق

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية أنها افتتحت خمسة مساجد بعدما أخلتها بشكل مؤقت وعقمتها على مستوى 3 مناطق، ليبلغ إجمالي ما أنتهي منه في التعقيم واكتمال الجاهزية في أخر 150 يومًا نحو 1772 مسجدا، مؤكدة أن هذه المساجد عُقمت بشكل احترازي بواقع 2 مسجد في الرياض والمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى مسجد في جازان.

وأكدت الوزارة خلال بيان رسمي أن هذه الإجراءات التي تتخذها تستهدف حماية المصلين والحفاظ على صلاتهم، بالإضافة إلى ضمان تعزيز منظومة النظافة والصيانة لكل المساجد السعودية، حيث دعت المسؤولين عن المساجد في كل أنحاء المملكة العربية السعودية إلى تطبيق هذه الإجراءات وضمان استمرارها.

وفي وقت سابق، قررت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة أن تعيد فتح عشرة 10 مساجد بعدما أحلتها بشكل مؤقت وعقمتها وذلك في خمس مناطق، بعدما ثبت أن 10 مصلين فيها أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، حيث وصل إجمالي المساجد التي جرى تعقيمها وتجهيزها آنذاك نحو 1767 مسجدا؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية التي تتخذها المملكة من أجل ضمان سلامة مرتادي بيوت الله.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.