الأرصاد: سحب رعدية ممطرحة مصحوبة برياح نشيطة على مكة حتى 8 مساءً

fahad31 ديسمبر 2023آخر تحديث :
سحب رعدية ممطرة
سحب رعدية ممطرة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، من خلال إدارتها العامة الخاصة بالتحاليل والتوقعات في تقريرٍ لها، من سحب رعدية ممطرة ستصحبها رياح سطحية نشطة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على أكثر من منطقة بالمدينة المقدسة وهي الكامل والجموم وخليص، وذلك حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره بشأن حالة الطقس، أن تتكون السحب الرعدية الممطرة وتسبقها رياح سطحية تثير الأتربة على مناحي من حائل والقصيم، وكذا الأمر بالنسبة إلى أجزاء من مناطق المدينة المقدسة والباحة، وعسير.

ذكر التقرير، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون من جنوبية إلى جنوبية غربية وستبلغ سرعتها ما يتراوح بين إثني عشرة إلى ستة وثلاثين كيلو متر في الساعة على الناحيتين الجنوبية والوسطى بالإضافة إلى الناحية الشمالية الغربية بسرعة تتراوح ما بين خمسة عشرة إلى ثمانية وثلاثين كيلومتر في الساعة على الجزء الشمالي.

وتوقع التقرير أيضًا، أن يرتفع الموج من 100 سم إلى 150 سم وحالة البحر متوسط الموج، بينما ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي متراوحة ما بين شمالية إلى شمالية غربية بسرعة إثني عشرة إلى ثمانية وثلاثين كيلومتر في الساعة، وأن يبلغ ارتفاع الموج ما يتراوح من 100 سم إلى 200 سم، وأن يكون البحر متوسط الموج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.