أمريكا تدعو للاستعانة بالجهود السعودية لحل أزمات اللبنانيين

Kareem22 يوليو 2023آخر تحديث :
أمريكا تدعو للاستعانة بالجهود السعودية لحل أزمات اللبنانيين

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية، إشاداتها بالسياسة التي تنتهجها المملكة، فبعدما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ترحيبها بجهود الرياض في حل عدد من ازمات المنطقة، جدعت واشنطن إلى الاستعانة بجهود السعودي من أجل إنقاذ الشعب اللبناني، وذلك على هامش زيارة السفيرتين الأميركية دوروثي شيا والفرنسية آن غريو إلى العاصمة السعودية.

وذكر نيد برايس المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، أن بلاده تحاول أن تقدم الإغاثة الإنسانية للبنانيين، لافتًا إلى إن الاجتماعات المنعقدة حاليا بين السعودية وأميركا وفرنسا تصب في هذا الإطار، لافتًا إلى أن السفيرتين اختتمتا زيارتهما في الرياض، حيث أجريت مباحثات مهمة للغاية وناقشا فيها مع الرياض الوضع اللبناني الراهن وطرق دعم اللبنانيين والمساهمة في استقرار الاقتصاد اللبناني.

وأكد، أن بلاده تدعو إلى تطبيق استراتيجية في لبنان، وتعتقد أن بعض الدول توافق عليها، وهي إظهار قادة لبنان مرونة كبيرة من أجل تشكيل حكومة، وأن تكون على استعداد لدعم الإصلاح، وأن يستطيع اللبنانيون الحصول على الإغاثة الإنسانية والاستفادة من كل الإمكانيات التي تتيحها، مع ضرورة تنحية الخلافات السياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.