“الصحة”: تحور فيروس كورونا لم يصل إلى المملكة

fahad24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي
مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي

قال مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، إن الإجراءات الاحترازية التي قامت السعودية باتخاذها تؤكد على أنها تضع صحة الإنسان في صدارة أولوياتها، مشددًا على عدم رصد تحور فيروس كورونا على أراضيها إلى هذه اللحظة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي عقده أمس الثلاثاء.

ونبه متحدث وزارة الصحة إلى أن كل الإجراءات التي جرى اتخاذها حتى الآن كان هدفها إفساح الطريق أمام التقييم، وفرصة مهمة للاطلاع على الدراسات والعمل على تحليلها، ثم القيام بتقييم الإجراءات النهائية التي تناسب الأوضاع، لافتًا إلى أهمية أن يثق المواطنون في كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة في هذا الصدد.

وأضاف: “المملكة لديها لجان علمية وخبراء يتابعون كل المستجدات التي تتعلق بوضع فيروس كورونا والسبيل إلى التعامل معه وفق الطرق العلمية والعملية عالميًا وإقليميا ومحليًا، وطالب كل الذين جاءوا من خارج المملكة في آخر 3 أشهر وبخاصة من أوروبا وأستراليا وجنوب أفريقيا ان يخضعوا إلى الحجر المنزلي في هذه الفترة وأن يجروا الفحص المخبري كلما مرت خمسة أيام، موضحًا أن فترة الحجر تستغرق 14 يوماً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.