مصر: إحباط 90 عملية إرهابية في 2020

fahad18 يوليو 2023آخر تحديث :
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، أنها أحبطت 90 محاولة إرهابية في هذا العاما عن طريق عمليات استباقية، مشيرة إلى أنها قامت بتوجيه أقوى الضربات لجماعة الإخوان الإرهابية وذلك عندما قبضت على الإرهابي محمود عزت القائم بأعمال المرشد ووصفته بأنه “الصندوق الأسود” للجماعة.

وذكرت الوزارة المصرية خلال بيان رسمي نشرته عبر موقعها الرسمي وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، أن تلك الضربة قادت إلى اعتقال عناصر أخرى في الجماعة من أهمهم وزيران هما خالد الأزهري الذي كان يتولى حقيبة القوى العاملة وحاتم عبداللطيف الذي كان يتولى حقيبة النقل في عهد المعزول محمد مرسيس.

وأوضحت، أنه هذه العملية أدت إلى ضبط رجل الأعمال رجب السويركي ورجل الأعمال صفوان ثابت، ووجهت لهما السلطات القضائية تهم تتعلق بتمويل الإرهاب ودعم الجماعة الإرهابية، من جهته أشار قطاع الأمن الوطني إلى أن السلطات الأمنية قتلت 120 عنصرًا إرهابيًا غالبيتهم في سيناء في تبادل لإطلاق النيران، وعثرت معهم على أوراق تنظيمية وأسلحة ومواد متفجرة في الاوكار التي كانوا يختبئون فيها، مشددة على أن مصر قلصت معدلات العنف والعمليات الإرهابية بما نسبته 95%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.