وزارة البيئة وحرس الحدود يضبطان 17 قاربًا مخالفا لنظام الصيد

fahad11 يوليو 2023آخر تحديث :
ضبط الصيد البحري المخالف
ضبط الصيد البحري المخالف

أعلنت وزارة البيئة بالتعاون مع حرس الحدود عن ضبط 17 قاربًا مخالفًا لنظام الصيد المتبع في المملكة العربية السعودية، وذلك في بمحافظة الليث، وقامت بتحرير محضر ضبط بالواقعة من أجل تطبيق العقوبات المنصوصة في الدستور والقانون عليهم، في إطار حرص المملكة على الثروة المائية وتمتع الأجيال القادمة بها.

وأشار المهندس يحيى بن عبدالرحمن المهابي مدير مكتب وزارة البيئة في المحافظة، إلى أن الفرق التفتيشية نفذت جولة وضبطت 43 مخدجة وشباك صيد نايلون، و2 شورات نايلون ممنوعة الاستخدام في السعودية، مشيرًا إلى أنه جرى حظر هذه الشباك من أجل حماية الثروة المائية في مياه المملكة وعدم الإضرار بها.

وأكد، على أن هذا النوع من الشباك يؤثر بشكل سلبي للغاية على المخزون السمكي والشعاب المرجانية في السعودية، كما أنها تلحق أضرار كبيرة بمحركات الوسائط البحرية، وهو ما شدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الأمير بن سلمان على أهمية مواجهته، لمنع اتلاف ثروات المملكة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.