وزير التعليم يوجه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بعد

fahad11 نوفمبر 2023آخر تحديث :
وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ
وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ

أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، على ضرورة الاستمرار في الموافقة للمبتعثين على الدراسة إلكترونيا في شتى المراحل الدراسية حتى ينتهي الفصل الدراسي الأول لهذا العام الدراسي، مشددًا على أهمية ألا يتعارض هذا القرار مع نظام الإقامة في بلد الابتعاث بأي دولة من دول العالم.

وطبقًا لما جاء على لسان المتحدث باسم التعليم الجامعي طارق الأحمري، فإن وزير التعليم وجه باستمرار صرف المخصصات المالية للمبتعثين فقط دون مرافقيهم الموجودين في المملكة العربية السعودية في فترة انتشار جائحة كورونا، الذين تستمر في دراستهم إلكترونيا؛ شريطة أن يقوم نائب وزير التعليم للجامعات برفع الحالات التي تحتاج إلى استمرار الصرف على المرافقين إلى وزير التعليم.

وبحسب ما ذكره طارق الأحمري أيضًا، فإن توجيه وزير التعليم احتوى على تفويض لنائب الوزير للجامعات بأن يوافق على طلبات الذين يرغبون في أن يقوموا بتأجيل بعثتهم لفصل دراسي واحد لا أكثر؛ على اعتبار أن تكون الإجراءات موافقة للقواعد المنظمة لعملية التأجيل المتبعة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.