منظمة الصحة العالمية بأوروبا تبحث تطورات سلالة كورونا الجديدة

fahad18 نوفمبر 2023آخر تحديث :
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

عقد فرع منظمة الصحة العالمية فى قارة أوروبا، اجتماعا من أجل بحث مكافحة السلالة الجديدة من فيروس “كوفيد- 19″، إذ صرح هانس كلوغ المدير الإقليمي للمنظمة، بأن الفرع سيتابع بدق وعناية تطورات الوضع، إذ ستناقش الدول الأعضاء الاستراتيجيات المتعلقة بهذه العملية وتقليل حدة تفشي الفيروس.

وأكد كلوغ أن الدول الأعضاء ستعمل على تقوية التواصل بشأن تقليل المخاطر. وتأتي تلك التصريحات في الوقت الذي ظهرت فيه سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد ببريطانيا ما دفع السلطات فيها إلى فرض قيود مشددة من أجل مكافحة تفشيه، إذ أنها قامت بفرض إجراء الإغلاق بحزم.

وقررت بريطانيا ان تختصر احتفالات عيد الميلاد، وصار أكثر من نصف البلاد تحت الإقامة الجبرية، وفق ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”، إذ أن هذه السلالة سببت ذعرًا عالميًا، كما قام ما يزيد عن 40 دولة على مستوى العالم بمنع دخول القادمين من بريطانيا إلى أراضيها، وذلك بعدما أعلنت لندن أن السلالة الجديدة أدت إلى زيادة الإصابات، في الوقت الذي صرحت فيه منظمة الصحة العالمية “WHO”، أن هذا التحور مسألة طبيعية للغاية ولا تستدعي الذعر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.