المملكة: طباعة أكثر من 62 مليون كتاب للفصل الدراسي الثاني

fahad23 يونيو 2023آخر تحديث :
الدكتور سعد الفهيد
الدكتور سعد الفهيد

أعلنت وزارة التعليم السعودية، أنها طبعت ما يزيد عن 62 مليون كتاب لكل مراحل التعليم العام للفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أنها سترحلها لإدارات التعليم في مختلف أنحاء وأرجاء المملكة، لكي تضمن بداية جادة للطلاب والطالبات منذ اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني.

وأضاف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد مساعد وزير التعليم د. سعد بن سعود، أن الوزارة قامت بإنهاء تصميم ومراجعة واعتماد وطباعة ما يزيد عن 24 مليون كتاب مدرسي يتبع المرحلة الابتدائية، وأكثر من 14 مليون كتاب مدرسي للمرحلة الإعدادية، وطباعة أكثر من 29 مليون كتابا لمرحلة الثانوية العامة لافتًا إلى أنه جرى ترحيل كل كتب المرحلة الثانوية في الفصل الدراسي الثاني بشكل كامل.

وتابع أن الوزارة قامت بإنهاء طباعة أكثر من 372 ألف كتاب مدرسي لمدارس تحفيظ القرآن، وأكثر من 358 ألف كتاب مدرسي لمدارس تعليم الكبار، وأكثر من 15 ألف كتاب مدرسي للإعاقة البصرية بجانب 22 ألف كتاب للتربية الفكرية، وأكثر من 948 ألف كتاب مدرسي للمدارس العالمية، وأكثر من 30 ألف كتاب مدرسي يخص مدارس المملكة السعودية بالخارج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.