أولى شحنات لقاح “فايزر” تصل جدة

fahad3 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أول مواطن يتلقى لقاح كورونا في جدة بعد التطعيم
أول مواطن يتلقى لقاح كورونا في جدة بعد التطعيم

وصلت أولى شحنات لقاح شركتي فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية ضد فيروس كورونا المستجد، جدة، وقال الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة، إنه جرى تدشين ثاني مركز للقاحات كورونا في السعودية بجدة، مشيرًا إلى أن سيجرى تدشين مراكز للقاحات في كل مناطق السعودية، ودعا كل المواطنين إلى ان يسجلوا في تطبيق “صحتي” لكي يتثنى لهم أن يحصلوا على اللقاح.

من جهته، وجه الدكتور هاني جوخداروكيل وزارة الصحة للصحة العامة، الشرك للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي الأمين على تقديمها الدعم غير المحدود الذي يحصل عليه المواطنون والمقيمون في السعودية من أجل مكافحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن هذا الدعم أسفر عن تدشين المركز الثاني للقاحات كورونا على مستوى السعودية بمحافظة جدة، مشددًا على أن الوزارة ملزمة بإتاحة اللقاح وتيسير سبل الوصول إليه قبل ان ينتهي العام الجاري، حيث جرى البدء في الأسبوع الماضي بالعاصمة، ثم جاء الدور على جدة، وأكد أن الأسبوع التالي سيشهد تدشين المركز في المنطقة الشرقية، وشدد على أن شهر يناير المقبل سيشهد توسعًا كبيرًا في كل أنحاء المملكة، على أن يكون التسجيل من خلال تطبيق “صحتي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.