الخارجية الأميركية تشيد بدور المملكة في حل أزمات المنطقة

Kareem8 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الخارجية الأميركية تشيد بدور المملكة في حل أزمات المنطقة

أشادت وزارة الخارجية الأميركية بالدور السعودي في التعامل مع الأزمات التي تشهدها المنطقة، مشددة على أنها من أبرز اللاعبين في تمتين الأمن الإقليمي واستقرار المنطقة، على غرار ما حدث في القرن الأفريقي، وملف اليمن، وتقديم الدعم والعون للبنانيين، بالإضافة إلى دورها الفاعل في ملف سد النهضة الإثيوبي.

وجددت الخارجية الأمريكية دعمها للحق السعودي في الدفاع عن نفسه ضد الهجمات التي استهدفته طيلة الأشهر الماضية عبر الحدود من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابي، إذ أشار إلى هذا الأمر عدد من المسؤولين الأمريكيين الكبار من بينهم وزير الدفاع لويد أوستن، والذي أكد على أهمية التعاون الثنائي في دعم جهود الأمن والسلام في المنطقة.

وأكد الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع خلال تغريدات عبر حسابه الرسمي على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، أنه قام باستعراض الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية وطرق تمتينها أثناء لقائه مع وزير الخارجية الأميركي ولفيف من مسؤولي الوزارة، كما ناقش أهم مستجدات المنطقة، بالإضافة إلى التكامل في الملفات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.