المملكة: 4.5 ملايين شخص زاروا الحرمين الشريفين منذ عودة العمرة

fahad26 يونيو 2023آخر تحديث :
الكعبة
الكعبة

أعلنت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن أعداد الزائرين من مصلين ومعتمرين قد تعدى 4.5 ملايين شخص، منذ أن سمحت قيادة المملكة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باستئناف الحج والعمرة منذ شهر صفر الماضي.

واكدت الرئاسة العامة، أن السماح لهذه الأعداد الكبيرة بزيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي جاء بعد فرض إجراءات احترازية دقيقة للغاية، والتزام كامل بالترتيبات التي أقرتها، وذلك بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة وكل المؤسسات ذات العلاقة، بما يحفظ سلامة وصحة الزوار من حاملي الجنسية السعودية والمقيمين على أرض المملكة.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة السعودية  عن فتح الباب أمام الحجة والعمرة بنسب متدرجة بدأت من 30% من الطاقة الاستيعابية، مع الالتزام بفرض التدابير الوقائية ثم المرحلة التي تأتي بعدها باستيعاب ما تقدر نسبته بنحو 75% ثم جاء الدور على المرحلة الثالثة، والتي بلغت كامل الطاقة الاستيعابية للحكرمين الشريفين مع فرض التدابير الاحترازية، حيث بدأت تلك المرحلة منذ منتصف شهر ربيع الأول من العام الهجري الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.