فرنسا توافق على منح ترخيص لاستخدام لقاح كورونا

fahad21 يونيو 2023آخر تحديث :
فايزر
فايزر

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، أنها وافقت على منح ترخيص لاستعمال لقاح فيروس كورونا الذي أنتجته شركتا فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية، وذلك خلال بيان رسمي نشرته عبر موقعها الرسمي، بعدما أعلنت الحكومة الفرنسية بدء عملية التطعيم ضد الفيروس يوم الأحد القادم.

وأوضحت السلطات الصحية، أن الأشخاص الذين تبدأ أعماره من 16 سنة يمكن ان يحصلوا على لقاح فايزر، مؤكدة أن أن اللقاح الأمريكي- الألماني قام بإثبات كفاءة مرضية للغاية، تبعًا لما قامت بذكره شبكة «cnn» الإخبارية بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ صرح وزير الصحة الفرنسي في وقت سابق، أن الدفعة الأولى من لقاحات “فايزر- بيونتك” سيجرى تسليمها يوم السبت.

كما أعلن أوليفييه فيران وزير الصحة الفرنسي، أن فرنسا ستبدأ المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد الفيروس في دارين أو 3 دور للمسنين من أجل وقاية كبار السن من الفيروس الفتاك الذي أودى بحياة ملايين البشر على مستوى العالم، إذ أشارت السلطات الفرنسية، إلى استراتيجية الحكومة التي تمنح أولوية الحصول على اللقاح للفئات الأكثر عرضة بالإصابة بالعدوى، شريطة أن تكون الأولوية لكبار السن بدور المسنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.