“الصحة”: وصول لقاح كورونا لكل أنحاء المملكة في الشهر المقبل

fahad26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

أعلن الدكتور هاني جوخدار  وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، أن لقاح فيروس كورونا المستجد سيصل إلى كل أرجاء المملكة خلال يناير المقبل، مشيرا إلى أنه جرى تسجيل نحو نصف مليون طلب على تطبيق “صحتي” لكي يحصل المواطنون والمقيمون على اللقاح، وشدد على أنه فعال وآمن كما أنه سيتاح بالمجان.

وأضاف جوخدار في كلمته خلال افتتاح مركز لقاحات كورونا بمطار الملك عبدالعزيز في محافظة جدة وانطلاق حملة التطعيم بلقاح كورونا، أنه جرى اختيار الصالة الجنوبية في المطار لكي يكون أول مقر لحملة التطعيم وتتيح كل الخدمات الأساسية فيه، كما أنه جرى تصميمه بأسلوب يسمح له بأن يستقبل أعدادًا كبيرة وبشكل منظم عن طريق تجهيز 84 غرفة للحصول على اللقاحات.

ويدير هذه الغرف نخبة من الكوادر الطبية المتخصصة، وأشارت وزارة الصحة السعودية إلى أنه سيجرى تدشين مراكز أخرى بعض المواقع ويعتبر مركز محافظة جدة ثاني مركز يُدشن بعد العاصمة، إذ أن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي المنصوري أعلن جهوزية الصالة الجنوبية للمطار في استقبال الراغبين في الحصول على اللقاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.