تنفيذ حكم القتل حدًا ضد شخص قتل أباه في “بيشة”

fahad20 أغسطس 2023آخر تحديث :
الداخلية السعودية
الداخلية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، أنها نفذت حكم القتل حداً بأحد المواطنين ويدعى جميل بن محمد بن سعود أبو حربش في محافظة بيشة بمنطقة عسير، الذي أدين في قتل والده، إذ طعنه بسكين أثناء نومه وهو ما أدى إلى وفاته، وذلك بفضل التحقيقات الموسعة التي أجراها رجال الأمن.

وذكرت الوزارة في بيانها، أن سلطات الأمن قبضت على الشخص المذكور، وانتهت التحقيقات باتهامه بأنه ارتكب الجريمة ثم أحيل إلى المحكمة التي أصدرت ضده صكًا يقضي بثبوت بما كل التهم المنسوبة إليه، والحكم عليه بالقتل حداً لانه قتل أباه غيلة.

وفي بيانها الرسمي الذي أصدرتها، قالت وزارة الداخلية إن محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا أيدتا الحكم، قبل أن يصدر أمر ملكي بتنفيذ ما تقرر في الحكم بما لا يتنافى مع القانون السعودي، لينفذ الحكم اليوم الثلاثاء في منطقة عسير وتحديدًا في محافظة بيشة، وفي نهاية البيان أعلنت الوزارة أنها تؤكد على حرص العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على فرض الأمن والاستقرار من خلال إنفاذ العدل وتطبيق شرع الله في كل من يعتدي على أمن الأخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.