ضبط 46 شخصا من مخالفي نظام الغابات يحملون 17 طنا من الحطب المحلي

fahad24 أغسطس 2023آخر تحديث :
ضبط 46 شخصاً من مخالفي نظام المراعي والغابات
ضبط 46 شخصاً من مخالفي نظام المراعي والغابات

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي في منطقة الرياض، أنها قامت بضبط ستة وأربعين شخصاً من مخالفي نظام المراعي والغابات، وذلك في بيان رسمي، إذ أكدت على أهمية الالتزام بالتعليمات التي تنص على منع بيع الحطب المحلي أو الانخراط في أعمال نقله، و حثت المواطنين على أن يبلغوا عن أي حالة تمثل اعتداء على البيئة في المملكة.

وجاء في البيان، أن من بين 46 شخصًا ضبطتهم السلطات المعنية، فإن 37 شخصًا كانوا مواطنين سعوديين بالإضافة إلى أربعة مقيمين يحملون الجنسية البنغلاديشية وثلاثة مقيمين يحملون الجنسية الباكستانية بالإضافة إلى مقيمين يحملان الجنسية اليمنية.

وكان بحوزة المقبوض عليهم ما يزيد عن سبعة عشر طناً من الحطب المحلي الذي جرى إعداده للبيع بشكل مسبق، جرى تحميله على نحوًا من 34 شاحنة، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية ضدهم، وذلك في إطار حملة وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة البيئة من أجل متابعة أنشطة تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي في مختلف مناطق المملكة وعلى الطرق التي تقوم بالربط بين هذه المناطق، وما ينشر في ذلك المجال من خلال كل المنصات الإلكترونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.