“الوطني للأرصاد” يصدر توقعاته بطقس المملكة في الشتاء

fahad22 سبتمبر 2023آخر تحديث :
المركز الوطني للأرصاد التقرير المناخي
المركز الوطني للأرصاد التقرير المناخي

أعلن المركز الوطني للأرصاد التقرير المناخي، أنه يتوقع سقوط أمطار تقل عن المعدلات الطبيعية على معظم أنحاء المملكة، وفق درجات حرارة سطحية تزيد عن المعدلات الطبيعية على كل من شمال وشمال شرق وغرب المملكة العربية السعودية، بشكل بحد لا يزيد عن درجة (+1) فالشمال الغربي، وحول المعدل الطبيعي بمنتصف السعودية ومناطقها الجنوبية الغربية.

وتوقع المركز، أن تكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بالمنطقة الجنوبية بنحو يصل إلى درجة (ــ1)، مشيرًا إلى احتمال أن توجد حالات جوية متطرفة مثل الأمطار الغزيرة، مشيرًا إلى أن تلك الحالات لا يمكن لها أن تظهر في مخرجات النماذج المناخية بعيدة المدى، لكن يجرى التنبؤ بها عن طريق التوقعات قصيرة المدى التي يجرى بثها في الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز.

وبشأن التوقعات الفصلية لشتاء هذا العام وبخاصة شهور ديسمبر ويناير وفبراير، توقع المركز أن يكون الفصل في المملكة الموسم هو الأبرد مع أقصر أيام وستشهد حالات عدم استقرار على مستوى الغلاف الجوي، حيث أن فصل الشتاء سيبدأ اليوم، على أن ينتهي في الأحد 20 مارس من العام المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.