وزارة الصحة تكشف حقيقة ظهور أعراض غير متوقعة لدى الحاصلين على لقاح كورونا

fahad30 يوليو 2023آخر تحديث :
وزير الصحة السعودي يحصل على لقاح كورونا
وزير الصحة السعودي يحصل على لقاح كورونا

قالت وزارة الصحة، إن كل الذين حصلو اعلى لقاح فيروس كورونا المستجد، يتمتعون بالصحة، مشددة خلال بيان رسمي أصدرته على لسان المتحدث باسمها على عدم دقة ما أثير بشأن ظهور أعراض غير متوقعة عليهم، إذ دعا الأخير، المواطنين إلى التسجيل في تطبيق “صحتي” للحصول على لقاح كورونا، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة أن عملية التطعيم تسير بمنتهى البساطة دون وجود أي مشكلة صحية لمن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، وصرح محمد العبد العالي المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي إن اللقاح متاح بشكل مجاني لكل السعوديين والمقيمين على أرض المملكة.

وأكد، أنه سيجرى منح اللقاح للمواطنين وفقًا لأوليات محددة يتصدرها كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمة والعاملين في القطاع الطبي وأي مهنة تلزمهم بالتعامل مع أعداد كبيرة من المواطنين، مشيرًا إلى أن من يعانون مِن حساسية طفيفة سيمكنهم الحصول على اللقاح أما من كانوا يعانون من أعراض مزمنة من الحساسية فلا يجب أن يحصلوا على التلقيح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.