خادم الحرمين يشيد بوعي زوار بيت الله الحرام

Kareem7 أغسطس 2023آخر تحديث :
خادم الحرمين يشيد بوعي زوار بيت الله الحرام

ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز –حفظه الله-، كلمة موجهة إلى حجاج بيت الله الحرام والمسلمين والمسلمات في شتى بقاع الأرض، في موسم الحج، مشيدًا بوعيهم، ومساعدتهم للسلطات المعنية بالحفاظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية في المشاعر المقدسة،.

وأضاف بن عبدالعزيز، أن جهود السلطات السعودية نجحت بشكل كبير في الحد من الآثار التي تسببت فيها أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في شتى نواحِ الحياة، مثل زيادة المناعة المجتمعية من خلال تقديم ما يزيد عن 22 مليون جرعة من لقاحات كورونا للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة، ما أدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للحرمين الشريفين وجعل زائريها قادرين على أداء المناسك في بيئة صحية وآمنة.

وذكر خادم الحرمين الشريفين، أن المملكة اتخذت عددا كبير من الإجراءات التنظيمية والوقائية في موسم حج، وفق لما تقتضيه الضوابط الصحية التي أرستها منظمة الصحة العالمية، وقامت بتبطيق نظام رقمي للحج من أجل التركيز على التقنية والتقليل من الكوادر البشرية على مستوى إدارة الحشود وتنظيم الحج؛ ضمانا لسلامة ضيوف الرحمن وصحتهم، والعمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.