المملكة تطعم نصف مواطنيها بأول جرعة من لقاح كورونا

Kareem4 يوليو 2023آخر تحديث :
المملكة تطعم نصف مواطنيها بأول جرعة من لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة، أنها استأنفت توزيع الجرعة الثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد لمستحقيها من كل الفئات العمرية، وفقًا للخطة الوطنية التي تتبعها السلطات المعنية، عن طريق حجز موعد عبر تطبيق الإلكتروني “صحتي”، مشددة على أنها أتمت تحصين نصف المجتمع السعودي بأول جرعة من اللقاحات.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح للحصول على مناعة أفضل للجسم، وحمايته من فيروسات كورونا وأي تحور، والتقليل من تداعياتها الخطيرة في حال الإصابة بها ومع تنامي جهود المملكة لمكافحة الجائحة تفشي فيروس كورونا واصلت السعودية حملة التطعيم التي قُدر إجمالي الجرعات التي مُنحت من لقاحات كورونا منذ بداية التطعيم، وحتى أمس، ما يزيد عن 19.5 مليون جرعة.

وذكر الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم الوزارة، أن المملكة استطاعت قطع أشواط كبيرة مع الجائحة مع إتاحة اللقاحات والإقبال المبشر عليها، وهو ما يعبر عن الوعي بشان اللقاحات، مشيرًا إلى إمكانية التبديل بين جرعات لقاح موديرنا، الذي أُعتمد في الفترة الأخيرة في المملكة، وغيره من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي جرى اعتمادها في المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.