السعودية: 1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و14 حالة وفاة

Kareem18 نوفمبر 2023آخر تحديث :
السعودية: 1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و14 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و14 حالة، خلال أخر 24 ساعة، وبذلك يبلغ الإصابات الإجمالية 503734 حالة، بينما زاد عدد الحالات النشطة بنحو 10845 إصابة، منها 1426 حالة حرجة ما زالت تحصل على الرعاية الصحية في أسرة العناية المركزة، وذلك بالتزامن مع استئناف منح الجرعة الثانية من لقاح كورونا لمواطنيها، بعدما حصنت نصف المجتمع بالجرعة الأولى.

ووفقا للبيان الذي ذكرته وزارة الصحة، فإن 946 حالة شفيت، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس المستجد إلى نحو 484883 شخص، كما زاد عدد الحالات المتوفاة وبلغت نحو 8006 حالات، وطالبت الوزارة المواطنين بعدم التهاون في تطبيق التدابير الاشتراطات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات وعدم خرق التباعد الاجتماعي، والحفاظ على التعقيم والتطهير بشكل مستمر وتجنب السلام بالأيدي والقبلات.

وأكدت وزارة الصحة، أن الالتزام بهذه الإجراءات يحافظ على الأمن الصحي للمجتمع، ويحد من فرص انتشار أي موجة جديدة، في ظل تزايد عدد الإصابات على مستوى العالم، والتي تشهد بلدانه موجات مختلفة وأعداد وفيات وأشخاص يتلقون العلاج في المستشفيات يوميا بالآلاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.