أنور قرقاش: نتطلع إلى عقد قمة خليجية ناجحة في الرياض

fahad27 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أنور قرقاش
أنور قرقاش

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، إن بلاده تتطلع إلفى عقد قمة ناجحة في الرياض لكي يبدأ العالم العربي معها معها مرحلة تعزيز الحوار الخليجي، وذلك خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وكتب “قرقاش”، أن إدارة المملكة العربية السعودية ملف تعزيز الحوار الخليجي موضع ثقة وتفاؤل، مشيرًا إلى أن الرياض عاصمة القرار الخليجي، تخطو فيها الأطراف الخليجية صوب تعزيز الحوار الخليجي تجاه المستقبل. وذلك بعدما نشر منذ أسبوعين تغريدة أخرى ثمن فيها جهود دولة الكويت ومساعي واشنطن الداعمة للجهود السعودية التي تصب في إطار تحسين العلاقات بين مجلس التعاون الخليجي ومصر من ناحية ودولة قطر من ناحية أخرى.

وفي إطار متصل بتعزيز العلاقات الخليجية، أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، في وقت سابق على أن المجلس سيدعم ويساند شعب اليمن في ظل الشرعية وفقًا لما نصت عليه المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، وذلك خلال تصال هاتفي مع رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبد الملك سعيد، الذي هنأه فيه على تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، تنفيذًا لاتفاق الرياض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.