الداخلية: حظر السفر خارج المملكة 3 سنوات ضد من يثبت سفره إلى الدول المحظورة

Kareem11 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الداخلية: حظر السفر خارج المملكة 3 سنوات ضد من يثبت سفره إلى الدول المحظورة

أصدرت وزارة الداخلية، تحذيرا شديد اللهجة من السفر للدول التي تقوم أصدرت تعليمات بحظر السفر إليها، وبخاصة أن هذا الأمر يعتبر مخالفة صريحة للتعليمات التي أعلنت عنها، وهي التعليمات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، حيث يأتي هذا الإجراء في إطار استمرار تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويعاني العالم من انتشار سلالة جديدة للفيروس المستجد “دلتا”، وهو ما دفع وزارة الداخلية إلى أن تحذر مواطنيها من السفر إلى هذه الدول حفاظا على الصحة العامة، كما أنه يعد تحايلا صريحًا لما صدر عن الجهات الرسمية، وهو ما سيعرض كل من يثبت تورطه في هذا الأمر إلى للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عندما يعود إلى أرض الوطن وسيمنع من السفر خارج حدود السعودية 3 أعوام.

وأكدت وزارة الداخلية، أن على جميع المواطنين التقيد بإجراءات منع السفر المباشر أو غير المباشر إلى الدول التي أعلنت عنها، وأي دول أخرى لم وبخاصة إذا لم يجرَ السيطرة تداعيات كورونا أو ثبت انتشار أي سلالة متحورة، مهيبة بالمواطنين أن يلتزموا الحذر وأن يبتعدوا عن المناطق التي غير المستقرة أو تعاني من كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.