“الصحة”: 181 إصابة جديدة بكورونا .. و8 وفيات

fahad4 يونيو 2023آخر تحديث :
كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، في بيان رسمي أنها سجلت 181 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، الذي أودى بحياة الملايين حول العالم، مشيرة في السياق ذاته إلى أنها سجلت 160 حالة تعافي، بالإضافة إلى 8 حالات وفاة جديدة.

وطبقًا لما ذكرته الوزارة اليوم الثلاثاء، فإن إجمالي حالات الإصابة بلغ بشكل تراكمي منذ ظهور أول حالة في السعودية نحو 361359حالة، من بينها 2971 حالة نشطة ما تزال تحصل على الرعاية الصحية، من بينها 404 حالة صحية حرجة، أما إجمالي حالات التعافي فقد بلغ 352249 شخصًا، بينما زادت حصيلة الوفيات إلى نحو 6139 شخصًا.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي، أن المملكة المهتمة بدراسة التحور الجديد الذي حدث لفيروس كورونا المستجد في ضوء حرص العاهل السعودي وولي عهده على فرض حالة من الالتزام بجميع الاشتراطات الاحترازية لتقليل مخاطر تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه جرى إثبات بشكل مبدئي أن التحور أسرع في الانتشار لكنه ليس أخطر على حياة البشر، وأكد أن الوضع مازال قيد الدراسة وعلى ضرورة أن يلتزم المواطنون بكل إجراء تفرضه الحكومة للتغلب على الوضع الراهن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.