“الدفاع المدني” تحذر من استخدام الحطب والفهم في التدفئة بالأماكن المغلقة

fahad19 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الدفاع المدني السعودي
الدفاع المدني السعودي

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بيانا تحذيريًا، لتنبيه المواطنين من عواقب الأخطار التي تصاحب وسائل التدفئة، مثل الحطب ودفايات الغاز والفحم والدفايات الزيتية والكيروسين، مشددة على ضرورة التقيد بتعليمات السلامة والالتزام بالإجراءات والاحترازات الوقائية المرتبطة بها.

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني، أن أهم المخاطر المتعلقة بفصل الشتاء ستكون متمثلة في استعمال الحطب والفحم في عمليات التدفئة بالأماكن المغلقة، مفسرة ما ذهبت إليه بأنها سينتج عنها انتشار غاز أول أكسيد الكربون، الذي قد يؤدي إلى الوفاة حال استنشاقه.

وأوضحت الدفاع المدني، أنه عند استعمال الحطب يجب أن يجرى إشعال النار في موقع به تهوية جيدة، مع اهمية تهوية المكان لكي يجرى الحد من تشبع الموقع بالغازات السامة الناتجة عن عملية الاحتراق، داعية إلى استعمال وسائل التدفئة الحديثة التي تكون مطابقة للمواصفات، كما شددت على أعمية أن يتبع المواطنيون إرشادات السلامة التي تعلنها من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومنصات السوشيال ميديا، وأعربت في ختام بيانها عن أنها تتمنى السلامة لجميع المواطنين والمقينين على أرض المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.