عرض من فيس بوك لترخيص شبكتها لتجنب دعوى الاحتكار

fahad6 أكتوبر 2023آخر تحديث :
فيسبوك
فيسبوك

عرضت الشركة المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عرضًا مغريًا على لجنة التجارة الفيدرالية من أجل تجنب إجراءات مكافحة الاحتكار يقضي بترخيص تعليماتها البرمجية وشبكتها للمنافسين، وذلك ردًا على الدعوى القضائية التي قامت اللجنة برفعها ضد الموقع، إذ أن ذلك النوع من صفقات الترخيص للشركات الناشئة على غرار تطبيق تيك توك يسمح بشراء إنكانية التوصل إلى أكثر من أداة قوية عبر منصة فيس بوك.

وقامت صحيفة الواشنطن بوست بالإبلاغ عن بعض التفاصيل الجديدة التي تخص مفاوضات الشركة مع المنظمين في الفترة السابقة على رفع القضية، وتبعًا لتقرير الصحيفة الأمريكية فإن إدارة الموقع مستعدة لكي تغير ممارساتها التجارية لكي تتجنب المزيد من القضايا المرفوعة ضدها.

ومن أهم التغييرات المقترحة ترخيص الوصول إلى تعليماتها البرمجية القوية وشبكة علاقات مستعمليها المعقدة للشركات الأخرى لكي تستطيع أن تنشئ نسختها الخاصة من الشبكة الاجتماعية بشكل سهل وبسيط، لكن اللجنة رفضت العرض وقامت بتقديم الشكوى في 9 ديسمبر الجاري، زاعمة خلالها أن إدارة الموقع قامت باستعمال قوة منصتها لكي تخنق المنافسين، وتسعى إلى عكس عمليات الاستحواذ على تطبيقي واتس آب وانستجرام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.