“ماسك”: رفضت بيع “تيسلا” بعشر قيمتها الحالية لشركة آبل

fahad4 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إيلون ماسك
إيلون ماسك

قال الملياردير إيلون ماسك في وادي السيليكون، إنه رفض أن يتواصل مع تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل أثناء أصعب أيام طراز Model 3 لكي يتباحثا حول إمكانية استحواذ الشركة المصنعة لهواتف آيفون على تيسلا نظير ما يقدر بعشر قيمتها الآنية، مشيرًا إلى أنه رفض أن يحضر الاجتماع.

وجاءت تصريحات ماسك من أجل الرد على موضوع نشرته وكالة رويترز عن أن آبل تحاول أن تنتج سيارتها الكهربائية بعد 4 أعوام من خلال استعمال تقنية جديدة للبطاريات. وتعاني شركة ماسك بداية من عام 2017 من نزيف كبير على مستوى الأموال، ولم تكن قد قامت بإنتاج السيارة الكهربائية بكميات ضخمة.

وحاولت الشركة خلال عامي 2017 و 2018 أن تزيد الإنتاج بكميات ضخمة من طراز Model 3، إذ قام ماسك بإبلاغ المستثمرين في هذا الوقت أن الشركة كانت تعاني من مشكلات كثيرة على مستوى الإنتاج وهذا الأمر يرجع إلى الأنظمة الآلية الخاصة بإنتاج في مصنع البطاريات في ولاية نيفادا، لكن الشركة تغلبت على تلك المشكلات جميعًا واستطاعت أن تحقق سلسلة من الأرباح الفصلية، وصارت واحدة من أبرز الشركات التي قامت بالانضمام إلى مؤشر S&P 500 عندما صارت جزء من مؤشر الأسهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.