ماذا تفعل عندما ترد إليك مكالمات مزعجة من رقم يشبه رقمك؟

Kareem4 نوفمبر 2023آخر تحديث :
ماذا تفعل عندما ترد إليك مكالمات مزعجة من رقم يشبه رقمك؟

يتلقى مستخدمون في بعض الأحيان مكالمات مزعجة من رقم شبيه بأرقامهم، بسبب تقنية الخداع التي تعتمد على أكثر من طريقة وأسلوب، حيث لا يشتري المخترق رقم هاتف مشابه لرقم هاتف كل شخص يريد أن يستهدفه، لكنه يستخدم تقنيات تعرض رقم الهاتف بذلك الشكل عند الضحية.

وعندما تحصل على هذا النوع من المكالمات، يجب ألا ترد على المكالمة، ضمانا لعدم تضييع الوقت والجهد، كما أنك عندما ترد على هذه المكالمة ستفهم البرمجيات التي تؤدي هذا الدور، بأن رقمك يستحق الاستهداف وأنك فعلًا قمت بالرد على الهاتف عندما استلمت مكالمة من رقم يشبه رقمك.

ويمكن ان تطوع التقنية وتستخدمها لخدمتك، من خلال استعمال تطبيقات متخصصة لكي تحصل على المعلومات بشأن الأرقام ذات الصلة بك، ولكي تنبهك إذا تعرضت لأي خطر أثناء رنين الهاتف وقبل أن يكون في حاجة غلى الرد على المكالمة، ومن أبرز تلك التطبيقات، Truecaller، وHiya، وNomorabo، مع العلم أن هذه الأرقام لا يوجد بينها وبين بطاقات sim خاصت أي ارتباط، وإذا كثر عدد هذه المكالمات يجب أن تتواصل مع مزود الإتصالات خاصتك لكي توضح لهم حقيقة الأمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.