مستخدمي كلوب هاوس في خطر.. أكثر من 3 مليار شخص بياناتهم معروضة للبيع

Kareem2 نوفمبر 2023آخر تحديث :
كلوب هاوس
كلوب هاوس

فجر خبير أمني سويسري خلال الساعات القليلة الماضية مفاجأة مدوية من العيار الثقيل فيما يتعلق بتطبيق مواقع التواصل الاجتماعي كلوب هاوس، والذي يعتبر واحد من أهم تطبيقات “السوشيال ميديا” في الفترة الأخيرة، حيث تمكن من التطبيق من كسب شعبية كبيرة جدًا على الإنترنت في الفترة الأخيرة، جعل الكثيرين ينضمون إلهي ويستمتعون بكل الخواص المتميزة فيه.

تطبيق كلوب هاوس تمكن من جمع الكثير من البيانات خلال الفترة الماضية، وهو ما كان شيء إيجابي للتطبيق، ولكن كان أيضا شيء سلبي على المستخدمين، حيث كشف الخبير الأمني مارك رويف، أحد خبراء الأمن في سويسرا أن بيانات مستخدمي كلوب هاوس أصبحت معروضة للبيع على العلن في الوقت الحالي، وهو ما قد يؤثر بشكل كبير على خصوصية المستخدمين.

ولفت خلال تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر” إلى أن أحد الأشخاص على موقع دارك ويب قام بعرض بيانات 3.8 مليار مستخدم على تطبيق كلوب هاوس للبيع، في انتهاك كبير لخصوصية المستخدمين للتطبيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.