بسبب العملة الافتراضية xrp .. دعوى ضد شركة ripple

fahad22 يوليو 2023آخر تحديث :
شركة العملة المشفرة Ripple
شركة العملة المشفرة Ripple

قامت الهيئة الأمريكية للأوراق المالية والبورصات برفع دعوى قضائية ضد شركة Ripple، وكريستيان لارسن رئيسها التنفيذي السابق ومؤسسها، وبرادلي جارلينجهاوس رئيسها التنفيذي الحالي، بدعوى أنها جمعت ما يزيد عن 1.3 مليار دولار عن طريق طرح الأوراق المالية غير المسجلة.

وأوضحت الهيئة في دعوتها، أن شركة Ripple قامت بانتهاك قوانين الأوراق المالية عن طريق بيع العملة المشفرة XRP، التي أسمتها صحيفة وول ستريت جورنال العملة المشفرة الثالثة على مستوى العالم وفقًا للقيمة السوقية على مدى 7 سنوات بداية من سنة 2013.

ووفقًا لما جاء في شكوى الهيئة، فإن هذا العرض للأوراق المالية الذي يتسم بأنه غير قانوني تسبب في عدم تناسق على مستوى المعلومات ما أدى إلى أن تبيع الشركة XRP للمستثمرين الذين لا يدرون مخاطرها بشكل كافٍ، إذ أن XRP هي عبارة عن ورقة مالية لا عملة افتراضية.

ولهذا لم تقوم Ripple بتزويد مستثمريها بالمعلومات التي كان عليها تقديمها لهم بشأن المخاطر المحتملة، لكن جارلينجهاوس دافع عن شركته بقوله إن العملة ذات الصلة بالأزمة افتراضية، أي أن الهيئة الأمريكية لا يجب أن يكون لها علاقة بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.