استثناءات للسفر إلى السعودية.. تعرف عليها

fahad2 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الطيران
الطيران

كشف المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن سبب تعليق السفر لمدة أسبوع، وبصفة مؤقتة، حيث تم تعليق السفر عبر المنافذ البرية والبحرية للمملكة السعودية، وشددت المديرية على أن هناك خطة بتجديد تعليق السفر لمدة اسبوع أخر، حيث سيتم إعلان هذا من خلال العديد من القنوات والبرامج الرسمية التابعة للتلفزيون السعودي.

وشددت “الجوزات”، على أن هناك حالات يجب استثناءها من هذا القرار الصادر من المديرية، حيث إنه يتوقف السفر بالموانى للمواطنين من الدول الخارجية، موضحًا أن عمليات الملاحة الاقتصادية مستمرة وليس لها توقف، وأن الـ4 حالات التي يتم استثناها مع تعليق السفر هي حركة البضائع والسلع وسلاسل الإمداد، والحالات الاستثنائية الأخرى.

ويُذكر أن السعودية هي ثاني دولة من الدول العربية التي تتخذ إجراءات تتعلق بوقف حركة السفر من داخل إلى خارج البلاد، بالإضافة غلى انه وقفت حركة الطيران والرحلات إلى المملكة المتحدة، ويعتبر هذا القرار الذي تم اتخاذه بوقف حركة الطيران إلى بريطانيا، عقب ظهور ورصد سلالة جديدة من الوباء العالمي “كوفيد 19”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.