شركات أجنبية تطلب العمل بسوق تكنولوجيا المعلومات السعودية

fahad23 نوفمبر 2023آخر تحديث :
التحول الرقمي
التحول الرقمي

تسبب الأزمة التاريخية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا، وتداعيات الأزمة بالإغلاق الكلي أو الجزئي لبعض الدول وفي المملكة العربية السعودية، والعمل من المنزل التسبب في الاهتمام بالتحول الرقمي للعديد من الشركات، وشدد البعض على أنه لابد من استغلال الأزمة الحالية في صالح التحول التكنولوجي للعديد من المؤسسات لتوفير الكثير من الوقت والمجهود.

وشددت مجموعة “STC”، على ان جائحة كورونا تسبب في سرعة التمكين للتحول الرقمي في الكثير من الشركات في السعودية والعالم أجمع، وهناك توقعات كبيرة بأن نمو عائدات تكنولوجيا الاتصال والمعلومات ستزيد خلال الفترة الأخيرة ويصل النمو فيها بنسبة 30%، خلال العام المقبل بداية من 2021، إذ استمرات التعاملات من أجل التحول للتكنولوجيا، بجانب تنوع الخدمات والطلبات المتصلة بالتكنولوجيا.

وأكدت مجموعة “أس تي سي”، أن هناك مجموعة من الطلبات من قبل الكثير من الشركات الأجنبية لدخول السوق السعودي للعمل في التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، خلال الفترة الماضية، ومنذ جائحة فيروس كورونا، حيث إنه لابد من التحول في تقديم خدمات رقمية بدلًا من التقليدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.