اتفاقية بين المملكة و”الدولي للنقل الجوي” لإنشاء مقر إقليمي

Kareem28 أكتوبر 2023آخر تحديث :
اتفاقية بين المملكة و”الدولي للنقل الجوي” لإنشاء مقر إقليمي

ذكرت الهيئة العامة للطيران المدني أنها قامت بالتوقيع على اتفاقية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، لتدشين مكتب إقليمي على الأراضي السعودية، لتعزيز الدعم المقدم إلى شركات النقل الجوي على المستوى المحلي والإقليمي وتقديم الاستشارات والدورات التدريبية.

الهيئة السعودية ذكرت أيضا أن تأسيس هذا المكتب سيدفع في اتجاه دعم قطاع الطيران المدني بالمملكة بالبيانات والمعلومات التي تخص مجال النقل الجوي الدولي”، وذلك تبعا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، وأعلن عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، على أهمية تمتين التكامل بين كل الأطراف التي ترتبط بصناعة الطيران المدني لزيادة مستوى النقل الجوي إقليميا ودوليا.

وأوضح، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية الهادفة إلى تعزيز الخدمات التي يقدمها قطاع النقل السعودية وزيادة ترتيبها في التصنيفات العالمية كافة وربط قارات العالم القديم وزيادة التكامل على مستوى تقديم الدعم اللوجستي وأشكال النقل الحديثة، وتدشين ناقلة وطنية حتى تصل السعودية إلى المركز الخامس على مستوى العالم في الحركة العابرة للنقل الجوي.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.