فهد مبارك: دور قوي للسعودية في مجموعة العشرين

fahad30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
فهد مبارك: دور قوي للسعودية في مجموعة العشرين

شدد الدكتور فهد المبارك، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء والشربا السعودي لمجموعة العشرين، على ان دور السعودية القوي مستمر في عمله بمجموعة العشرين،وهذا التواصل للعمل السعودي ياتي رغم انتقال رئاسة مجموعة العشرين إلى إيطاليا، موضحًا أن دور ولي العهد كان محوريًا خلال جلسة العشرين ووصل لبيان وافق عليه جميع اعضاء مجموعة العشرين.

وأكد “المبارك”، خلال حواره مع “العربية”، أنه ومنذ إنشاء مجموعة العشرين وهي تعمل على تنفيذ المبادرات التي يتم التصديق عليها خلال عدة سنوات،  مشددًا على أنهم طرحوا مبادرة هامة لمواجهة لأي جوائح أخرى صحية في المستقبل، وتم الاتفاق على مواجهة الجائحة مع إيطاليا.

وأضاف أنه وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا، إلا أن المملكة العربية السعودية استضافت قمة العشرين، مشيرًا غلى أن المجموعة خصصت ما يقارب الـ21مليار دولار، لتطوير لقاحات وعلاجات وأدوات تشخيص، وعملت قمة العشرين خلال وجودها في السعودية على خلق الوظائف والتي كانت على رأس أولوياتها هذا العام، وتنمى أن تكون القمة حضوريًا للتعريف بثقافات السعودية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.