في الربع الثالث.. ارتفاع الصادرات البترولية في السعودية بـ45%

fahad19 أغسطس 2023آخر تحديث :
الصادرات البترولية
الصادرات البترولية

كشف الهيئة العامة للإحصاء السعودية، امس الاحد، عن زيادة الصادرات السعودية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020، حيث إن صادرات المملكة بلغت 161.8 مليار ريال، فيما جاءت الواردات بـ117.19 مليار ريال خلال الربع الثالث من العام 2020، وجاءت هذه التعاملات مع الدول الأخر بحجم تبادل تجاري بلغ ما يقارب الـ279.02 مليار ريال.

وحققت الصادرات السعودية السلعية ارتفع كبير خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث إنها جاءت بنسبة 38%، فيما كانت الصادرات خلال الربع الثاني من العام، والتي كان بها الأزمة التاريخية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا، وتداعيات الإغلاق التي أثر كثيرًا على الاقتصاديات، وبلغت الصادرات في السعودية  بالربع الثاني بـ117.11 مليار ريال.

وتوزعت الصادرات السعودية ما بين صادرات بترولية وغير بترولية، حيث كانت البترولية بـ108.44 مليار ريال، بينما غير بترولية وصلت لـ53.39 مليار ريال، وجاءت زيادة الصادرات البترولية عن الربع الثاني بنسبة 45%، بينما الغير بترولية وصلت لتحسن بـ26%، بينما زادت الواردات إلى السعودية زيادة طفيفة بـ53 مليون ريال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.