إجراءات كورونا.. سبب تاخير شراء الوطنية للبناء 50% من رأسمال “الألمانية للصناعات”

fahad13 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إجراءات كورونا.. سبب تاخير شراء الوطنية للبناء 50% من رأسمال “الألمانية للصناعات”

قررت الشركة الوطنية للبناء والتسويق السعوية، عدم اتمام صفقة توقيع اتفاق نهائي الخاص بشراء 50%، والتي سيتم شراءها من قيمة حصص رأسمال الشركة الألمانية للصناعة، وتقدر هذه الحصة وتقدر بمبلغ 200 مليون ريال سعودي، وشددت الشركة على أن عدم اتمام توقيع اتفاق الصحة بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشددت شركة الوطنية للتسويق، على أن طروف أزمة فيروس كورونا التاريخية والأزمة الاقتصادية الناجمة عنها، أدت بشكل كبير في تعطيل بعض الإجراءات التي كان من الممكن اتخاذها خلال اتمام الصفقة وشراء أسهم الشركة الألمانية، حيث أن الظروف منعت الوصول لصيغة نهائية للاتفاق وفقًا لإفصاح الشركة على موقع السوق المالي.

ولم تخرج إلى الآن الشركة الوطنية للبناء والتسويق، ببيان تعلن خلاله عن الموعد الذي تم تحديده للموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق بشأن صفقة إتمام شراء 50% من قيمة حصص رأسمال الشركة الألمانية السعودية للصناعات، وكانت قد أعلنت في وقت سابق، عن تمديد مكرة تفاهم موقعة في شهر فبرير ولمدة 3 أشهر، وتم تمديد الاتفاقية حتى 20 سبتمبر الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.