انتعاش للبنوك السعودية.. زيادة في القروض بـ12%

fahad7 أكتوبر 2023آخر تحديث :
البنوك السعودية
البنوك السعودية

أعلنت وكالت “فيتش” للتصنيف الائتماني، عن أن البنوك السعودية تعيشحالة من الانتعاشة خلال الفترة الأخيرة، بسبب البيئة التشغيلية الجيدة للبنوك في السعودية، وظهرت علامات الانتعاش على العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية، وجاء هذا الإعلان بتحسن البنوك السعودية، عقب النمو الكبير في القروض، خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الجاري 2020، رغم وجود ازمة فيروس كورونا.

وكان النمو الكبير الذي شهده قطاع البنوك في المملكة العربية السعودية بزيادة في القروض بـ12.7%، وياتي هذا عقب الزخم الكبير في قطاع التمويل العقار، وبسبب تاثيرات الأزمة التاريخية الناجمة عن فيروس كورونا، تأتي بدايات الانتعاش للبنوك وسط حالة من الصعوبة بسبب أزمة كورونا، بجانب التذبذب في أسعار الكثير من المنتاجات الصناعية والاقتصادية الكبرى كسعر النفط العالمي.

وشدد الكثير من خبراء أسواق المال في السعودية، توقعات كبرى، حول البنوك السعودية ومدى تأثرها وتوسعها في التمويل رغم أنتشار أزمة كورونا، الذي أثرت بشكل ملحوظ على العديد من الاقتصاديات حول العالم، والمبادرة الحكومية ساعدت كثيرًا في تخطي أزمة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.