تطور كبير وارتفاع في قطاع العقارات بالسعودية.. بـ1.6%

fahad21 يوليو 2023آخر تحديث :
قطاع العقارات بالسعودية
قطاع العقارات بالسعودية

تطور كبير شهده قطاع العقارات في السعودية، خلال الفترة الأخيرة، إذ إن الناتج المحلي للقطاع العقاري، ارتفعه خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020، وجاء هذا الارتفاع بنسبة 1.6%، ليكون هذا التطور بـ35 مليار ريال، وكان هذا الارتفاع في الناتج المحلي من القطاع أكبر من الفترة الممثالة لها من العام السابق عام 2019، والذي سجل 34 مليار ريال.

وجاء هذا التطور الكبير عقب إنكماش لقطاع العقارات لفترة سابقة، حيث إن الارتفاع التي شهدناه في القطاع العقارات جاء على الرغم من انكماش الناتج الإجمالي المحلي، بسبب الأزمة التاريخية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد”، وما لها من تداعيات سلبية كبرى على الناتج المحلي، رغم كورونا قطاع العقارات ارتفاع بنسبة كبيرة.

وقدمت الدولة السعودية والحكومة من خلال وزارة الإسكان، ومن خلال مشاريع الوزارة الهادفة إلى تملك المواطنين السعوديين في القطاع العقاري، ومن أهم برامج السعودية وهي التنمية المستدامة “رؤية المملكة 2030″، وبلغ الناتج المحلي الإجمالي للسعودية خلال الفترة الأخيرة من شهر 5 لـ8 بنحو 621 مليار ريال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.