المملكة تعلن طرح فرص استثمارية لتطوير محطات في 8 موانئ

Kareem22 يوليو 2023آخر تحديث :
المملكة تعلن طرح فرص استثمارية لتطوير محطات في 8 موانئ

أعلنت الهيئة العامة للموانئ، وجود فرص استثمارية عبر الشراكة مع القطاع الخاص من أجل تطوير وتشغيل المحطات متنوعة الاستخدامات الأغراض بثمان موانئ، بالتزامن مع إبرام وزارة الصناعة اتفاقية من أجل تطوير بيئة الأعمال لمناطق الخدمات التكاملية التي تدعم الاستثمارات الصناعية والتحويلية، مؤكدة أن من بين الموانئ المستفيدة  جدة الإسلامي، والملك عبد العزيز في الدمام، وينبع التجاري والملك والملك فهد الصناعي بيينبع.

وأكدت الهيئة، خلال بيان رسمي، أن هذه الفرص ستؤدي إلى دعم النمو الاقتصادي وتنمية المحتوى المحلي على مستوى القطاع، وزيادة تنافسية موانئ السعودية على المستوي الإقليمي والمستوى العالمي، من أجل العمل على دعم مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

ويعتبر هذا النوع من العقود استمرارا لمبدأ تعزيز الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في الموانئ وما يرتبط بها من خدمات لوجستية، حيث شدد البيان على أهمية تحقيق أمثل استغلال في ذلك القطاع بالإضافة إلى تحسين كفاءة الخدمات المقدمة فيه وتطوير كفاءته التشغيلية من أجل إتاحة المزيد من الفرص وتقليل الهدر والمشكلات المختلفة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.