وزير الطاقة: سننهي خفض إنتاج النفط في سبتمبر 2022 بشرط

Kareem17 يونيو 2023آخر تحديث :
وزير الطاقة: سننهي خفض إنتاج النفط في سبتمبر 2022 بشرط

أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة، إنه يجب وضع حد لمستويات خفض إنتاج النفط، التي يتم العمل بها عند 5.8 ملايين برميل بشكل يومي، محددا الموعد غي نهاية شهر سبتمبر من السنة المقبلة، بشرط أن تسمح ظروف السوق العالمية بهذا الأمر، وذلكفي كلمته خلال مؤتمر صحفي بختام اجتماع تحالف “أوبك+”.

وذكر وزير الطاقة، إلى أنه تلقى خطابا من نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أكد فيه على دعم موسكو قرار المجموعة، بشأن تمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية العام المقبل بدلاً من شهر إبريل من العام ذاته، لافتًا إلى أن “أوبك+” أقرت زيادة الإنتاج قدرها 400 ألف برميل بشكل يومي بداية من أغسطس في هذا العام.

ووفقا للبيان الختامي للمجموعة، فإن التزام أعضائها باتفاقية الانتاج بلغت نسبته نحو 113% في الشهر المنقضي، كما تقرر رفع خط الأساس لإنتاج المجموعة من 43.8 مليون برميل إلى 45.5 مليون برميل بشكل يومي بداية من شهر مايو المقبل، حيث انطلق الاجتماع اليوم الأحد، بعدما فشلت المفاوضات الماضية التي انطلقت في بداية شهر يوليو
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.