دعم صناعي قوي من السعودية لمواجهة أزمة كورونا

fahad14 أغسطس 2023آخر تحديث :
دعم صناعي قوي من السعودية لمواجهة أزمة كورونا

أعلنت وكالة الأنباء السعودية، عن المبادرات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، خلال الفترات الماضية، لتعزيز الاستمرار في العمل خلال أزمة فيروسكورونا المستجد، وشدد صندوق التنمية الصناعية السعودي، على أن القيمة الإجمالية للمبادرات التي إطلقت للحد من أثار كورونا كبيرة جدًا، إذ إنها من الممكن ان تتجاوز الـ5 مليارات ريال، حيث إن عدد المشاريع التي تمت إعادة هيكلتها للعملاء وصل لـ546، بقيمة مالية تجاوزت الـ4 مليارات ريال.

وشدد الصندوق على أن قيمة المنتجات المالية التي قدمها ضمن المبادرات، حيث إنها تجاوزت الكثير من المبالغ من أجل التطوير الاقتصادي لدولة التي عانت اقتصاديًا خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا.

وبلغ عدد المشروعات التي تم تأجيلها وإعادة هيكلتها مرة أخرى بـ274 مشروع، بقيمة تقارب الـ826 ملايين ريال، حيث كانت داخل المبادرة عديد كبير من المباريات، من بينها الاهتمام بالمشاريع المتوسطة بـ118 مشروع بقيمة تقارب الـ2.5 مليون ريال، وشدد الكثير من الخبراء على ان تمكين عملاء الصندوق الصندوق، من أحل تحقيق تطلعات القطاع التنموي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.