نمو كبير في الائتمان المصرفي بالسعودية.. نمو بـ6.7% بالربع الثالث

fahad13 أغسطس 2023آخر تحديث :
الائتمان المصرفي
الائتمان المصرفي

حقق القطاع المصرفي بالسعودية نمو كبير خلال الفترة الأخير، حيث إن الائتمان المصرفي والممنوح لقطاع التجارة في السعودية سجل نمو كبيرًا، ووصل هذا النمو لـ6.7%، مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري 2020، وهذا النموعلى أساس سنوي، وحقق المصرفي السعودي صافي إقراض بنحو 19.55 مليار ريال، إذ إن الائتمان المصرفي حصل على تعاملات بـ309 مليار ريال.

ومن خلال البنك المركزي السعودي، وعدد من المؤسسات البنكية الأخرى الأخرى، أتضح أن الائتمان المصرفي للقطاع التجاري سجل أعلى مستوى له في عامين ونصف العام، إذ إنه لم يحقق مثل ماحققه خلال الفترة الأخير منذ الربع الأول من العام قبل الماضي 2018، حيث إن هذا يعتبر نموًا كبيرًا للقطاع.

وسجل القطاع المصرفي الائتماني للقطاع التجاري نمو سريع، خلال الفترة الأخير، وللربع السادس على التوالي، وجاء القطاع التجاري مسجلًا نمو في حجم القروض للعام الماضي بـ2% فقط، عقب الحالة من الانكماش الكبيرة التي قاضها خلال عام 2018، والذي كان يعد أكبر انكماش لقطاع التجارة منذ أكثر من 19 عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.