ترخيص 200 مشروع كاستثمار أجنبي بـ100 ملكية أجنبية في السعودية

fahad24 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الاستثمار السعودي
الاستثمار السعودي

شهد قطاع الاستثمار الأجنبي في المملكة العربية السعودية، انتعاش كبير خلال الفترة الأخيرة، وجاء هذا الجانب من الاستثمار الأجنبي الكبير المشارك في قطاع الاقتصاد السعودي، رغم انتشار فيروس كورونا المستجد، وما كان له من تداعيات كثير على حركة التجارة، بجانب فترات الإغلاق التي كانت عاشتها المملكة خلال مواجهة فيروس كورونا.

وسجل قطاع الاستثمار الأجنبي في السعودية انتعاش، من خلال زيادة المشاريع الأجنبية المرخصة بشكل كبير، خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث إن المملكة العربية السعودية، وخلال فترات الاهتمام الكبير بمجال الاستثمار رخصت أكثر من 200 مشروع كاستثمار أجنبي بالمملكة، وجاءت هذه المشروعات بمكلية أجنبية كاملة بـ100%، حيث سجلت 306 ترخيص خلال الربع الثالث بزيادة عن الفترات السابقة عليها.

وشدد البعض، على أن الانتعاش الكبرى في مجال الاستثمار الأجنبي في السعودية، تاتي عقب قرارت تخفيف الحظر، حيث إن لها تأثيرات كبرى على قطاعات واسعة من الاقتصاد المحلي والعالمي، وخلق أزمة تاريخية أثرت على الكثير من الاقتصاديات في العالم، حيث إن خطة مواجهة كورونا في العديدمن الدول استنزفت دولها اقتصاديًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.