من أجل التحول الرقمي.. السعودية في شراكة مع هواوي ونوكيا

fahad25 نوفمبر 2023آخر تحديث :
التحول الرقمي في السعودية
التحول الرقمي في السعودية

تحاول المملكة العربية السعودية من تعزيز خطط ومستهدفات التمكين الرقمي للملكة، من خلال استخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في مختلف المجالات؛ الصحة، التعليم والزراعة، والملفات الحكومية المتعددة، حيث إن هذا هو أسهل حل في التعاملات خلال مواجهة الدول لأزمات كبرى، كأزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، الذي يعيشه العالم خلال الفترة الحالية.

وتعمل المملكة السعودية في توطين التقنيات وفق أحدث الممارسات العالمية، ووقعت هيئة الاتصالات بالمملكة العربية السعودية، على ثلاث مذكرات تفاهم في مجال الاتصال وتقنية المعلومات، مع 3 شركات كبرى في مجال الاتصال ومجال التقنيات الحديثة، أريكسون ونوكيا وهواوي، وذكرت المملكة في بيان صدر عنها أمس أنها تعمل على تمكين التحول الرقمي للمملكة.

وتأتي مذكرات التفاهم التي وقعت عليها السعودية من شركاءها من الشركات الأخرى شاملة التعاون في العديد من المجالات التعليمة والتدريبة على التحول الرقمي وتمكين التحول لكثير من المجالات، من خلال عقد ورش وتدريبات عمل دولية، وتنظيم برامج تدريبية، وندوات تثقيفية عن التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي وبرامج تعليمة أخرى في العديد من المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.