البنك المركزي السعودي يقرر رفع سقف أذونات ساما لـ10 مليارات ريال

fahad26 نوفمبر 2023آخر تحديث :
البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي

كشف البنك المركزي السعودي “ساما”، عن قراره الحديث بشأن رفع أذونات ساما الأسبوعي، حيث سيحدث هذا الارتفاع الأسبوعي من 3 مليارات ريال سعودي إلى 10 مليار ريال، وسيكون هذا ابتدءً من أمس الاحد الموافق 20 ديسمبر الجاري، ويأتي هذا الرفع والذي أعلن عنه البنك المركزي السعودي إلى تعزيز كفاءة البنوك خلال الفترات المقبلة في إدارة سيولتها المالية خلال الفترة الأخيرة.

وعن حدوث عمليات النصب المتكررة من قبل عدد من الشركات، أعلن البنك المركزي السعودي، أنه ولابد من عملاء البنوك أن تتوخي الحذر بعد التجاوب والدخول في محادثات مع بعض الشركات والتي تخوض عمليات نصب، ونصح البنك بعدم التجاوب مع إعلانات شركة الفوركس غير المرخصة.

وحذر الكثير من التجاوب مع شركة “الفوركس”، لكي تتفادي الوقوع في أي من عمليات النصب، وشدد البنك على أن تجاهل الاعلانات الصادرة من شركة الفوركس الغير مرخصة والمشبوهة يكون في صالح المواطن السعودي، وتحميه من الوقوع في موضع نصب، حيث إن عدم التجاوب مع الإعلانات يبعد الوقوع في عمليات النصب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.