توظيف 142.3 ألف مواطن ومواطنة في نصف عام

Kareem19 أكتوبر 2023آخر تحديث :
توظيف 142.3 ألف مواطن ومواطنة في نصف عام

صرح صندوق تنمية الموارد البشرية، بأنه قام بإتاحة أتاح نحو 142,335 وظيفة للمواطنين، في مؤسسات منشآت القطاع الخاص في أول نصف من العام الحالي، بواقع 41% للذكور، حيث يزيد عددهم عن 58 ألف مستفيد، و59% للإناث بأكثر من 83 ألف مستفيدة تبعا لتقرير قام بإصداره المرصد الوطني للعمل.

وذكر التقرير الذي أعلنه “هدف”، إلى أن ما يزيد عن 67 ألف موظف وموظفة في المؤسسات ذات الحجم المتوسط، كأبر عدد مستفيدين وفقا لحجم المؤسسة، أما عدد الموظفين الذين استفادوا من العاملين في المؤسسات الصغيرة فقد بلغ 26 ألف مستفيد، كما تخطى عدد المواطنين الذين استفادوا من إتاحة فرص العمل في المنشآت متناهية الصغر بنحو 8800 مواطن ومواطنة.

وركز “هدف”، على البرامج التي يقدمها من أجل دعم توظيف وتدريب المستفيدين والمستفيدات، كما ركز على دعم المؤسسات المختلفة عن طريق برامج مختلفة مثل برنامج دعم التوظيف، وبرنامج التدريب على رأس العمل، وبرنامج دعم النقل الموجه، بالإضافة إلى برنامج لدعم معاهد الشراكات الإستراتيجية، ومراكز هدف الموجودة في أنحاء المملكة التي تتيح عملية الربط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.