أحمد حجازي أفضل لاعب في دور مجموعات بـ “طوكيو 2020”

Kareem13 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أحمد حجازي أفضل لاعب في دور مجموعات بـ “طوكيو 2020”

قدم أحمد حجازي مدافع الاتاحد مستوى رائع رفقة المنتخب المصري الأولمبي، ضمن منافسات جورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو، حيث نجح في قيادة منتخب بلاده إلى التأهل لدور الـ8 وصيفا خلف المنتخب الإسباني، متسببا بذلك في توديع المنتخب الأرجنتيني مبكرا من المنافسات.

الأداء القوي الذي قدمه مدافع اتحاد جدة، جعله يتصدر الاستفتاء الذي قام بإجرائه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حول اللاعب الأفضل في دور المجموعات، متفوقا على نخبة من أفضل لاعبي البطولة على رأسهم البرازيلي ريتشارليسون، حيث يشارك حجازي للمرة الثانية في الأولمبياد، بعدما كانت أولى مشاركاته في أولمبياد لندن 2012، والتي تأهل فيها المنتخب المصري إلى دور الـ8 قبل أن يخسر من اليابان بثلاثية نظيفة.

ونجح المنتخب المصري في التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما تخطى عقبة المنتخب الأسترالي بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد ياسر ريان وعمار حمدي، لاعبي الجونة والاتحاد السكندري في مصر، ليصعد بذلك منتخب الفراعنة وصيفا لمجموعته خلف المنتخب الإسباني بنفطة واحدة، وأفلت من توديع المسابقة مبكرا بفارق الأهداف عن منتخب التانجو الذي حلّ ثالثًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.