كبسولات تحل المشكلات المرورية في المدن

Kareem24 أغسطس 2023آخر تحديث :
كبسولات تحل المشكلات المرورية في المدن

ترغب شركة uSky Transport في مساعدة المدن على أن تحل مشكلاتها المرورية من خلال تدشين شبكة كبسولات عالية السرعة ذاتية لقيادة يمكنها التجول حول المدن بشكل معلق من خلال مسار فولاذي، من أجل حل مشكلة يعاني منها معظم مدن العالم، وبالتالي فإن هذا الحل يتمثل في إشارات المرور التي تدعم الذكاء الاصطناعي.

الشركة التي يقع مقرها في بيلاروسيا قامت بافتتاح خط اختبار طوله ربعمائة متر في شهر يونيو المنقضي، على الحدود مع دبي الإماراتية، وتعمل الكبسولات بالكهرباء وتكون خارجيا بيضاء لامعة، كما جرى تصميم الديكورات الداخلية لكي يشعر من بداخلها وكأنه موجود بجناح طيران من الدرجة الأولى.

وداخل الكبسولة، فإن الإضاءة المزاجية، كما يتم تشغيل موسيقى الصالة والنوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف، بالإضافة إلى وجود كرسيين مبطنين ومقعدين يقبلان للطي، يمكن للكبسولة التي تُختار أن تحمل ما يصل إلى نحو 4 ركاب، كما أن الشبكة التي تطبق على مستوى المدينة يمكنها دعم 10 آلاف راكب في الساعة الواحدة، حيث يمكن المركبات أن تسافر بسرعة 150 كيلومتر في الساعة، من أجل تحرير الطرق والمساحات الأرضية التي يمكن ان تستخدم للمساحات الخضراء والممرات والمساحات الترفيهية العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.